السبت، 26 أبريل 2014

المجال بيئة الطالب


اطار قياس الأداء

المجال : بيئة الطالب

النتاجات
مؤشرات الأداء
قيمة الأساس
المستهدف
مصادر البيانات
طريقة جمع البيانات
دورية جمع البيانات
مسئولية جمع البيانات
التكلفة
النتيجة  (0 – 1)
ازدياد مشاركة الطلبة في صنع القرارات داخل المدرسة والغرفة الصفية
مدى رضا الطلبة عن مشاركتهم في صنع القرار
ضعيف
مقبول
سجلات
الأنشطة
استبانات
شهرياً
فريق التطوير
 
نسبة الطلبة المشاركين في إعداد برنامج الامتحان.
5%
10%
آراء
المعلمات مقابلات
سجل
الأنشطة
شهرياً
فريق التطوير
 
المخرج ( 1 – 1 )
برنامج امتحانات بمشاركة الطلبة تم إعداده
مدى تأثير قرارات الطلبة المشاركين في إعداد برنامج الإمتحان.
ضعيف
مقبول
الطلبة
نماذج برنامج الامتحان
شهرياً
 
فريق التطوير
 
 
 
نسبة الطلبة المشاركين في إعداد برنامج الامتحان
 
5%
10%
الادارة
المعلمات
 
شهرياً
فريق التطوير
 
المخرج ( 2 – 1 )
    3 محاضرات توعوية وإرشادية حول قضايا مختلفة تساهم في تطوير بيئة الطالب تم عقدها
مدى تأثير المحاضرات على تطوير مفاهيم الطلبة
مقبول
جيد
المعلمات الطلبة
استبانة الطالب
شهرياً
فريق التطوير
 
نسبة تأثير المحاضرات على تطوير مفاهيم الطلبة
 
10%
25%
المعلمات الطلبة
استبانة الطالب
شهرياً
فريق التطوير
 

 

 

 

 

نموذج تقرير الأداء

المجال : بيئة الطالب

 
النتيجة : ازدياد مشاركة الطلبة في صنع القرارات داخل المدرسة و الغرفة الصفية
 
المؤشر
المعيار
( المؤشرات النوعية فقط )
قيمة الأساس
2013
المستهدف
2015
المتحقق
2014
الملاحظات : التحليل
مدى رضا الطلبة عن مشاركتهم في صنع القرار
جميع الطلبة شاركوا في صنع القرار
ضعيف
جيد
مقبول
نقاط القوة :
الرغبة القوية لدى الطالبات للمشاركة في صنع القرار.
نقاط الضعف :
التوصيات :
متابعة الطالبات باستمرار لإعطاء صورة عن القرارات المتعلقة بالمدرسة .
 
المخرج : برنامج امتحانات بمشاركة الطلبة تم اعداده
 
المؤشر
المعيار
( المؤشرات النوعية فقط )
قيمة الأساس
2013
المستهدف
2015
المتحقق
2014
الملاحظات : التحليل
مدى تأثير قرارات الطلبة المشاركين في إعداد برنامج الامتحان  
جميع قرارات الطلبة جيدة جداً في إعداد البرنامج
ضعيف
جيد
مقبول
نقاط القوة:
تمكنت الطالبات من تنظيم برنامج الامتحانات بما يتناسب مع المباحث و الفروع المختلفة
نقاط الضعف :
التوصيات :
المشاركة الدائمة للطالبات

 

                                                          

 

                                                           نموذج تقرير الأداء

المجال : بيئة الطالب

 
النتيجة : ازدياد مشاركة الطلبة في صنع القرارات داخل المدرسة و الغرفة الصفية
 
المؤشر
المعيار
( المؤشرات النوعية فقط )
قيمة الأساس
2013
المستهدف
2015
المتحقق
2014
الملاحظات : التحليل
مدى رضا الطلبة عن مشاركتهم في صنع القرار
جميع الطلبة شاركوا في صنع القرار
ضعيف
جيد
مقبول
نقاط القوة :
الرغبة القوية لدى الطالبات للمشاركة في صنع القرار.
نقاط الضعف :
التوصيات :
متابعة الطالبات باستمرار لإعطاء صورة عن القرارات المتعلقة بالمدرسة .
 
المخرج : 3 محاضرات توعوية وارشادية حول قضايا مختلفة تساهم في تطوير بيئة اطالب تم عقدها
المؤشر
المعيار
( المؤشرات النوعية فقط )
قيمة الأساس
2013
المستهدف
2015
المتحقق
2014
الملاحظات : التحليل
مدى تأثير المحاضرات على تطوير مفاهيم الطلبة
تأثير جيد جدا للمحاضرات على تطوير مفاهيم الطلبة
ضعيف
جيد
مقبول
نقاط القوة:
مشاركة فاعلة للطالبات بابداء الآراء والنقاش الجاد مما يعكس التأثير الكبير لهذه المحاضرات
نقاط الضعف : عدم مشاركة صفوف متعددة من طلبة المدرسة
التوصيات :
الاستمرارية في اعطاء المحاضرات التوعوية الهادفة .

 

 

 

 

سلم تقدير لفظي

المجال : بيئة الطالب

النتيجة
ازدياد مشاركة الطلبة في صنع القرارات داخل المدرسة و الغرفة الصفية
المؤشر
مدى رضا الطلبة عن مشاركتهم في صنع القرار
المعيار
ضعيف
مقبول
جيد
جيدجدا
جميع الطلبة شاركوا في صنع القرار
قلة من الطلبة
شاركوا في صنع
القرار
بعض الطلبة شاركوا في صنع القرار
معظم الطلبة
شاركوا في صنع
القرار
جميع الطلبة شاركوا في صنع القرار

 

 

 

سلم تقدير لفظي

المجال : بيئة الطالب

المخرج 1 -1
برنامج امتحانات بمشاركة الطلبة تم إعداده
المؤشر
          مدى تأثير قرارات الطلبة المشاركين في إعداد برنامج الامتحان
 
المعيار
ضعيف
مقبول
جيد
جيد جداً
 تأثيرمشاركة الطلبة في إعداد
برنامج الامتحان
كبير جدا
تأثير مشاركة الطلبة في إعداد
 برنامج الامتحان
قليل
تأثير مشاركة الطلبة في إعداد برنامج الامتحان متوسط
 
تأثير مشاركة الطلبة في إعداد برنامج الامتحان
كبير
تأثيرمشاركة الطلبة في إعداد برنامج الامتحان
كبير جدا

 

 

سلم تقدير لفظي

المجال : بيئة الطالب

المخرج  2-1
3 محاضرات توعوية  وإرشادية حول قضايا مختلفة تساهم في تطوير بيئة الطالب تم عقدها
المؤشر
مدى تأثير المحاضرات على تطوير مفاهيم الطلبة
المعيار
ضعيف
مقبول
جيد
جيد جداً
تأثير المحاضرات على تطوير
مفاهيم الطلبة
جيد جدا
تأثير المحاضرات
على تطوير
 مفاهيم الطلبة
ضعيف
تأثير المحاضرات على تطوير
مفاهيم الطلبة
متوسط
تأثير المحاضرات على تطوير
مفاهيم الطلبة
جيد
تأثير المحاضرات على تطوير
مفاهيم الطلبة
جيد جدا
 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق