الخطة الإجرائية
الجانب : أداء الطلبة والتقيم
المجال : التعلم
والتعليم الأولوية : تحصيل تعلم الطلبة
النتاجات
|
مؤشرات الأداء
|
النتيجة 1 :
رفع مستوى تحصيل الطلبة
|
المؤشر 1 .1 :
مدى رضا الإدارة والمعلمين وأولياء الأمور عن
مستوى تحصيل تعلم الطلبة
قيمة الأساس : ضعيف
المستهدف : جيد
المؤشر 1.2 :
رفع معدل علامات الطلبة الصف الاول الثانوي (
الادبي والشرعي) والصف العاشر في
المباحث التالية :عربي ، رياضيات ، اللغة الانجليزية
قيمة الأساس : 25%
المستهدف : 35%
|
المخرج 1.1
3 ورش تدريبية تتعلق باستراتيجيات التدريس تم عقدها
|
مؤشرات الأداء
|
النشاطات
|
مسؤولية التنفيذ
|
مصادر الدعم والتمويل
|
الزمن
|
ملاحظات
|
المؤشر 1.1.1
درجة رضا المعلمين عن
الورش
قيمة الأساس : جيد
المستهدف : جيد جدا
|
-
التخطيط لعقد 3ورش
تدريبية في استراتيجيات التدريس (عربي ، رياضيات ،
اللغة الانجليزية )
|
مشرفو المواد
مشرف الرياضيات السيد فاتك الصمادي
مشرف اللغة الانجليزية : السيدة خلود معايعة
مشرف اللغة العربية السيد :احمد ابو صعليك
|
منحة المشروع
التبرعات المدرسية
|
مشرف الرياضيات ،مشرف اللغة الانجليزية ،مشرف اللغة العربية
9/2/2014
9/3/2014
9/4/2014
|
تم تأجيل الورش التدريبية للمعلمين من قبل المشرفين المذكورين بسبب
اعتذار المشرفين لتزامنها مع موعد دورة التطوير التربوي للمدراء
|
|
المؤشر 1.1.2
عدد الحصص المطبق فيها
استراتجيات التدريس والتقويم الحديثة في عربي ، رياضيات ،
اللغة الانجليزية
قيمة الأساس : 3
المستهدف : 5
|
||||||
المخرج 1.2
18 حصة تقوية من قبل معلمات المباحث في المدرسة تم عقدها
|
المؤشر 1.2.1
مدى تأثير حصص التقوية في تحصيل
الطلبة في المباحث عربي ، رياضيات ،
اللغة الانجليزية
قيمة الأساس : ضعيف
المستهدف : جيد
المؤشر 1.2.2
نسبة نجاح الطلبة الضعاف في المباحث عربي ،
رياضيات ، اللغة الانجليزية
قيمة الأساس : 15%
المستهدف : 30%
|
9 حصص تقوية للطلبة الضعاف من قبل معلمات المباحث الرياضيات ، اللغة
العربية واللغة الانجليزية
|
الرياضيات
أريج ابو عزب ، تغريد
رنا برهوش، حياة
اللغة الانجليزية
بسمة صافي
روضة الصمل
اللغة العربية مجدولين الديك ،لينا ابو فارس ، نجلة
|
-
منحة المشروع
- التبرعات
المدرسية
|
16- 17-18/2/2014
9-10-11/3/2014
23-24-25/2/2014
1-2-3/4/2014
9-10-11/2/2014
11-12-13/5/2014
|
|
نموذج تقرير الأداء
المجال : التعلم والتعليم
النتيجة : رفع
مستوى تحصيل الطلبة
|
|||||
المؤشر
|
المعيار
( المؤشرات
النوعية فقط )
|
قيمة الأساس
2013
|
المستهدف
2015
|
المتحقق
2014
|
الملاحظات :
التحليل
|
مدى رضا
الادارة والمعلمين وأولياء الأمور عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
|
جميع المعلمين
والإداريين وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
|
ضعيف
|
جيد
|
مقبول
|
نقاط القوة :
1-
تحسن أداء
الطلبة 2- تعاون المعلمات
نقاط الضعف :
تداخل العوامل التي
تؤدي إلى تدني مستوى تحصيل الطلبة وعدم اقتصارها على استراتيجيات التدريس.
التوصيات :
1-
إعداد خطه
علاجية متعلقة بضعف تأسيس الطلبة
2-
توعية الطلبة
بميولهم واختبار التخصص المناسب.
|
المخرج : حصص
تقوية من قبل معلمات المباحث تم عقدها
|
|||||
المؤشر
|
المعيار
( المؤشرات
النوعية فقط )
|
قيمة الأساس
2013
|
المستهدف
2015
|
المتحقق
2014
|
الملاحظات :
التحليل
|
مدى تأثير حصص
التقوية في تحصيل الطلبة في المباحث التالية : عربي / رياضيات / انجليزي
|
مستوى تحصيل
الطلبة مرتفع لمعظم الطالبات في مباحث الرياضيات / عربي / انجليزي
|
ضعيف
|
جيد
|
مقبول
|
نقاط القوة:
1-
تنوع الأساليب
المستخدمة في حصص التقوية
( امتحان تشخيصي ، اوراق عمل ، امتحان التقويم النهائي ).
2-
تحسن ملموس في مستوى
الطالبات.
نقاط الضعف :
1-
الظروف الجوية السائدة
أعاقت تنفيذ بعض الحصص .
2-
الوقت المقرر لحصص
التقوية غير كاف.
التوصيات :
1-
التخطيط لاختيار الوقت
المناسب لحصص التقوية
2-
توفير بعض مصادر التعلم
التي يحتاجها الطلبة.
|
سلم تقدير لفظي
المجال : التعلم والتعليم
النتيجة
|
رفع مستوى تحصيل الطلبة
|
|||
المؤشر
|
مدى رضا الادارة والمعلمين وأولياء الأمور عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
|
|||
المعيار
|
ضعيف
|
مقبول
|
جيد
|
جيد جداً
|
جميع المعلمين والاداريين
وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
|
عدد قليل من المعلمين
والاداريين وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
|
بعض المعلمين والاداريين
وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
|
معظم المعلمين والاداريين
وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
|
جميع المعلمين والاداريين
وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
|
سلم تقدير لفظي
المجال : التعلم والتعليم
المخرج 1-1
|
3 ورش تدريبية
تتعلق باستراتيجيات التدريس تم عقدها
|
|||
المؤشر
|
درجة رضا المعلمين عن الورش
|
|||
المعيار
|
ضعيف
|
مقبول
|
جيد
|
جيد جداً
|
جميع المعلمين راضون
عن الورش التدريبية حول استراتيجيات التدريس
|
عدد قليل من المعلمين
راضون عن الورش التدريبية حول استراتيجيات التدريس
|
بعض المعلمين راضون
عن الورش التدريبية حول استراتيجيات التدريس
|
معظم المعلمين راضون
عن الورش التدريبية حول استراتيجيات التدريس
|
جميع المعلمين راضون
عن الورش التدريبية حول استراتيجيات التدريس
|
سلم تقدير لفظي
المجال : التعلم والتعليم
المخرج 2 -1
|
18 حصة تقوية
من قبل معلمات المباحث في المدرسة تم عقدها
|
|||
المؤشر
|
مدى
تأثير حصص التقوية في تحصيل الطلبة في المباحث عربي / رياضيات / انجليزي
|
|||
المعيار
|
ضعيف
|
مقبول
|
جيد
|
جيد جداً
|
غالبية الطلبة ارتفع
مستوى التحصيل لديهم في مباحث : الرياضيات / عربي / انجليزي
|
عدد قليل من الطلبة ارتفع مستوى التحصيل لديهم
في مباحث : الرياضيات / عربي / انجليزي
|
بعض الطلبة ارتفع
مستوى التحصيل لديهم في مباحث : الرياضيات / عربي / انجليزي
|
معظم الطلبة ارتفع
مستوى التحصيل لديهم في مباحث : الرياضيات / عربي / انجليزي
|
غالبية الطلبة ارتفع
مستوى التحصيل لديهم في مباحث : الرياضيات / عربي / انجليزي
|
نموذج تقرير الأداء
المجال : التعلم والتعليم
النتيجة : رفع مستوى
تحصيل الطلبة
|
|||||
المؤشر
|
المعيار
( المؤشرات النوعية
فقط )
|
قيمة الأساس
2013
|
المستهدف
2015
|
المتحقق
2014
|
الملاحظات : التحليل
|
مدى رضا الادارة
والمعلمين وأولياء الأمور عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
|
جميع المعلمين والإداريين
وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
|
ضعيف
|
جيد
|
مقبول
|
نقاط القوة :
2-
تحسن أداء الطلبة 2- تعاون المعلمات
نقاط الضعف :
تداخل العوامل التي تؤدي
إلى تدني مستوى تحصيل الطلبة وعدم اقتصارها على استراتيجيات التدريس.
التوصيات :
3-
إعداد خطه علاجية
متعلقة بضعف تأسيس الطلبة
4-
توعية الطلبة بميولهم واختبار التخصص المناسب.
|
المخرج : حصص تقوية
من قبل معلمات المباحث تم عقدها
|
|||||
المؤشر
|
المعيار
( المؤشرات النوعية
فقط )
|
قيمة الأساس
2013
|
المستهدف
2015
|
المتحقق
2014
|
الملاحظات : التحليل
|
مدى تأثير حصص التقوية
في تحصيل الطلبة في المباحث التالية : عربي / رياضيات / انجليزي
|
مستوى تحصيل الطلبة
مرتفع لمعظم الطالبات في مباحث الرياضيات / عربي / انجليزي
|
ضعيف
|
جيد
|
مقبول
|
نقاط القوة:
3-
تنوع الأساليب المستخدمة
في حصص التقوية
( امتحان تشخيصي ، اوراق عمل ، امتحان التقويم النهائي ).
4-
تحسن ملموس في مستوى الطالبات.
نقاط الضعف :
3-
الظروف الجوية السائدة أعاقت
تنفيذ بعض الحصص .
4-
الوقت المقرر لحصص التقوية
غير كاف.
التوصيات :
3-
التخطيط لاختيار الوقت المناسب
لحصص التقوية
4-
توفير بعض مصادر التعلم
التي يحتاجها الطلبة.
|
الخطة الإجرائية
الجانب : التمكين
المجال : بيئة
الطالب
الأولوية : مشاركة
الطلبة في قرارات المدرسة و الغرفة الصفية
النتاجات
|
مؤشرات الأداء
|
النتيجة 1 :
ازدياد مشاركة الطلبة في صنع القرارات داخل المدرسة والغرفة الصفية
|
المؤشر 1 .1 :
مدى رضا الطلبة عن مشاركتهم في صنع القرار
قيمة الأساس : مقبول
المستهدف : جيد
المؤشر 1.2 :
نسبة مشاركة الطلبة في صنع القرار
قيمة الأساس : 5%
المستهدف : 10%
|
المخرج 1.1
برنامج
امتحانات بمشاركة الطلبة تم إعداده
|
مؤشرات الأداء
|
النشاطات
|
مسؤولية
التنفيذ
|
مصادر الدعم
والتمويل
|
الزمن
|
ملاحظات
|
المؤشر 1.1.1
مدى تأثير قرارات الطلبة المشاركين في إعداد برنامج الامتحان
قيمة الأساس : مقبول
المستهدف : جيد
|
-
مشاركة الطلبة بوضع
جداول الامتحانات
|
مديرة المدرسة
منسقة لجنة بيئة الطالب
لجنة الامتحانات
طالبات النادي البئي
|
-
منحة البرنامج
-
التبرعات المدرسية
|
من 9/2
الى نهاية الفصل الثاني
|
المبادرة تمت من الطلبة
أنفسهم
|
|
المؤشر 1.1.2
نسبة الطلبة المشاركين في إعداد برنامج الامتحان
قيمة الأساس : 5%
المستهدف : 10%
|
||||||
المخرج 1.2
3محاضرات توعوية
وإرشادية حول قضايا مختلفة تساهم في تطوير بيئة الطالب تم عقدها
|
المؤشر 1.2.1
مدى تأثير المحاضرات على تطوير مفاهيم الطلبة
قيمة الأساس : مقبول
المستهدف : جيد
المؤشر 1.2.2
نسبة تأثير المحاضرات على تطوير مفاهيم الطلبة
قيمة الأساس : 10%
المستهدف : 25%
|
عقد 3 المحاضرات توعوية
وإرشادية لتطوير بيئة الطالب
المياه مشاكل وحلول
الاخلاق في حياتنا
الصلاة دروس و عبر
فلنبدأ بأنفسنا
|
المعلمة أميره محمد
المعلمة ميساء محمد
الاء بشارات
الدكتور نبيل جداية
|
-
منحة المشروع
-
التبرعات المدرسية
|
محاضرة توعية نهاية كل شهر من 9/2/2014 إلى 30/5/2014
|
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق