السبت، 26 أبريل 2014

الخطة الاجرائية /الجانب : التعلم والتعليم


الخطة الإجرائية

الجانب : أداء الطلبة والتقيم

المجال : التعلم والتعليم          الأولوية : تحصيل تعلم  الطلبة

النتاجات
مؤشرات الأداء
النتيجة 1 : رفع مستوى تحصيل الطلبة
المؤشر 1 .1 :
مدى رضا الإدارة والمعلمين وأولياء الأمور عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
قيمة الأساس : ضعيف
المستهدف : جيد
المؤشر 1.2 :
رفع معدل علامات الطلبة الصف الاول الثانوي ( الادبي والشرعي) والصف العاشر  في المباحث التالية :عربي ،  رياضيات ،  اللغة الانجليزية
قيمة الأساس : 25%
المستهدف : 35%

المخرج 1.1
3 ورش تدريبية تتعلق باستراتيجيات التدريس تم عقدها
مؤشرات الأداء
النشاطات
مسؤولية التنفيذ
مصادر الدعم والتمويل
الزمن
ملاحظات
المؤشر 1.1.1
درجة رضا المعلمين عن الورش
قيمة الأساس : جيد
المستهدف : جيد جدا
-          التخطيط لعقد 3ورش تدريبية في استراتيجيات التدريس (عربي ،  رياضيات ،  اللغة الانجليزية )
 
مشرفو المواد
مشرف الرياضيات السيد فاتك الصمادي
مشرف اللغة الانجليزية : السيدة خلود معايعة
مشرف اللغة العربية السيد :احمد ابو صعليك
 
منحة المشروع
 
 
التبرعات المدرسية
 
 
 
 
 
مشرف الرياضيات ،مشرف اللغة الانجليزية ،مشرف اللغة العربية
9/2/2014
9/3/2014
9/4/2014
تم تأجيل الورش التدريبية للمعلمين من قبل المشرفين المذكورين بسبب
اعتذار المشرفين لتزامنها مع موعد دورة التطوير التربوي للمدراء
 
 
المؤشر 1.1.2
عدد الحصص المطبق فيها استراتجيات التدريس والتقويم الحديثة في عربي ،  رياضيات ،  اللغة الانجليزية
قيمة الأساس : 3
المستهدف : 5
المخرج 1.2
18 حصة تقوية من قبل معلمات المباحث في المدرسة تم عقدها
المؤشر 1.2.1
مدى تأثير حصص التقوية في  تحصيل الطلبة في المباحث   عربي ،  رياضيات ،  اللغة الانجليزية
قيمة الأساس : ضعيف
المستهدف : جيد
المؤشر 1.2.2
نسبة نجاح الطلبة الضعاف في المباحث  عربي ،  رياضيات ،  اللغة الانجليزية
قيمة الأساس : 15%
المستهدف : 30%
9 حصص تقوية للطلبة الضعاف  من قبل معلمات المباحث الرياضيات ، اللغة العربية واللغة الانجليزية
 
 
 
 
 
 
الرياضيات
أريج ابو عزب ، تغريد
رنا برهوش، حياة
اللغة الانجليزية
بسمة صافي
روضة الصمل
اللغة العربية مجدولين الديك ،لينا ابو فارس ، نجلة
-          منحة المشروع
 
-     التبرعات
 
المدرسية
 
 
 
16- 17-18/2/2014
9-10-11/3/2014
23-24-25/2/2014
1-2-3/4/2014
9-10-11/2/2014
11-12-13/5/2014
 

نموذج تقرير الأداء

المجال : التعلم والتعليم

 
النتيجة : رفع مستوى تحصيل الطلبة
 
المؤشر
المعيار
( المؤشرات النوعية فقط )
قيمة الأساس
2013
المستهدف
2015
المتحقق
2014
الملاحظات : التحليل
مدى رضا الادارة والمعلمين وأولياء الأمور عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
جميع المعلمين والإداريين وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
ضعيف
جيد
مقبول
نقاط القوة :
1-      تحسن أداء الطلبة    2- تعاون المعلمات
نقاط الضعف :
تداخل العوامل التي تؤدي إلى تدني مستوى تحصيل الطلبة وعدم اقتصارها على استراتيجيات التدريس.
التوصيات :
1-      إعداد خطه علاجية متعلقة بضعف تأسيس الطلبة
2-      توعية الطلبة بميولهم  واختبار التخصص المناسب.
 
المخرج : حصص تقوية من قبل معلمات المباحث تم عقدها
 
المؤشر
المعيار
( المؤشرات النوعية فقط )
قيمة الأساس
2013
المستهدف
2015
المتحقق
2014
الملاحظات : التحليل
مدى تأثير حصص التقوية في تحصيل الطلبة في المباحث التالية : عربي / رياضيات / انجليزي
مستوى تحصيل الطلبة مرتفع لمعظم الطالبات في مباحث الرياضيات / عربي / انجليزي
ضعيف
جيد
مقبول
نقاط القوة:
1-      تنوع الأساليب المستخدمة في حصص التقوية   
( امتحان تشخيصي ، اوراق عمل ، امتحان التقويم النهائي ).
2-      تحسن ملموس في مستوى الطالبات.
نقاط الضعف :
1-      الظروف الجوية السائدة أعاقت تنفيذ بعض الحصص .
2-      الوقت المقرر لحصص التقوية غير كاف.
التوصيات :
1-      التخطيط لاختيار الوقت المناسب لحصص التقوية
2-      توفير بعض مصادر التعلم التي يحتاجها الطلبة.

 

 

 

سلم تقدير لفظي

المجال : التعلم والتعليم

النتيجة
رفع مستوى تحصيل الطلبة
المؤشر
مدى رضا الادارة والمعلمين وأولياء الأمور عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
المعيار
ضعيف
مقبول
جيد
جيد جداً
جميع المعلمين والاداريين وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
عدد قليل من المعلمين والاداريين وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
بعض المعلمين والاداريين وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
معظم المعلمين والاداريين وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
جميع المعلمين والاداريين وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة

 

سلم تقدير لفظي

المجال : التعلم والتعليم

المخرج  1-1
3 ورش تدريبية تتعلق باستراتيجيات التدريس تم عقدها
المؤشر
درجة رضا المعلمين عن الورش
المعيار
ضعيف
مقبول
جيد
جيد جداً
جميع المعلمين راضون عن الورش التدريبية حول استراتيجيات التدريس
عدد قليل من المعلمين راضون عن الورش التدريبية حول استراتيجيات التدريس
بعض المعلمين راضون عن الورش التدريبية حول استراتيجيات التدريس
معظم المعلمين راضون عن الورش التدريبية حول استراتيجيات التدريس
جميع المعلمين راضون عن الورش التدريبية حول استراتيجيات التدريس

 

 

سلم تقدير لفظي

المجال : التعلم والتعليم

المخرج 2 -1
18 حصة تقوية من قبل معلمات المباحث في المدرسة تم عقدها
المؤشر
              مدى تأثير حصص التقوية في تحصيل الطلبة في المباحث عربي / رياضيات / انجليزي
المعيار
ضعيف
مقبول
جيد
جيد جداً
غالبية الطلبة ارتفع مستوى التحصيل لديهم في مباحث : الرياضيات / عربي / انجليزي
عدد قليل من الطلبة ارتفع مستوى التحصيل لديهم في مباحث : الرياضيات / عربي / انجليزي
بعض الطلبة ارتفع مستوى التحصيل لديهم في مباحث : الرياضيات / عربي / انجليزي
معظم الطلبة ارتفع مستوى التحصيل لديهم في مباحث : الرياضيات / عربي / انجليزي
غالبية الطلبة ارتفع مستوى التحصيل لديهم في مباحث : الرياضيات / عربي / انجليزي

 

 

 

نموذج تقرير الأداء

المجال : التعلم والتعليم

 
النتيجة : رفع مستوى تحصيل الطلبة
 
المؤشر
المعيار
( المؤشرات النوعية فقط )
قيمة الأساس
2013
المستهدف
2015
المتحقق
2014
الملاحظات : التحليل
مدى رضا الادارة والمعلمين وأولياء الأمور عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
جميع المعلمين والإداريين وأولياء الأمور راضون عن مستوى تحصيل تعلم الطلبة
ضعيف
جيد
مقبول
نقاط القوة :
2-      تحسن أداء الطلبة    2- تعاون المعلمات
نقاط الضعف :
تداخل العوامل التي تؤدي إلى تدني مستوى تحصيل الطلبة وعدم اقتصارها على استراتيجيات التدريس.
التوصيات :
3-      إعداد خطه علاجية متعلقة بضعف تأسيس الطلبة
4-      توعية الطلبة بميولهم  واختبار التخصص المناسب.
 
المخرج : حصص تقوية من قبل معلمات المباحث تم عقدها
 
المؤشر
المعيار
( المؤشرات النوعية فقط )
قيمة الأساس
2013
المستهدف
2015
المتحقق
2014
الملاحظات : التحليل
مدى تأثير حصص التقوية في تحصيل الطلبة في المباحث التالية : عربي / رياضيات / انجليزي
مستوى تحصيل الطلبة مرتفع لمعظم الطالبات في مباحث الرياضيات / عربي / انجليزي
ضعيف
جيد
مقبول
نقاط القوة:
3-      تنوع الأساليب المستخدمة في حصص التقوية   
( امتحان تشخيصي ، اوراق عمل ، امتحان التقويم النهائي ).
4-      تحسن ملموس في مستوى الطالبات.
نقاط الضعف :
3-      الظروف الجوية السائدة أعاقت تنفيذ بعض الحصص .
4-      الوقت المقرر لحصص التقوية غير كاف.
التوصيات :
3-      التخطيط لاختيار الوقت المناسب لحصص التقوية
4-      توفير بعض مصادر التعلم التي يحتاجها الطلبة.

 

 

الخطة الإجرائية

الجانب : التمكين

المجال : بيئة الطالب

الأولوية : مشاركة الطلبة في قرارات المدرسة و الغرفة الصفية

النتاجات
مؤشرات الأداء
النتيجة 1 : ازدياد مشاركة الطلبة في صنع القرارات داخل المدرسة والغرفة الصفية
المؤشر 1 .1 :
مدى رضا الطلبة عن مشاركتهم في صنع القرار
قيمة الأساس : مقبول
المستهدف : جيد
المؤشر 1.2 :
نسبة مشاركة الطلبة في صنع القرار
قيمة الأساس : 5%
المستهدف : 10%

 

المخرج 1.1
برنامج امتحانات بمشاركة الطلبة تم إعداده
مؤشرات الأداء
النشاطات
مسؤولية التنفيذ
مصادر الدعم والتمويل
الزمن
ملاحظات
المؤشر 1.1.1
مدى تأثير قرارات الطلبة المشاركين في إعداد برنامج الامتحان
قيمة الأساس : مقبول
المستهدف : جيد
-          مشاركة الطلبة بوضع جداول الامتحانات
 
 
مديرة المدرسة
 
منسقة لجنة بيئة الطالب
 
لجنة الامتحانات
طالبات النادي البئي
-                      منحة البرنامج
 
-          التبرعات المدرسية
 
 
من 9/2
الى نهاية الفصل الثاني
المبادرة تمت من الطلبة أنفسهم
المؤشر 1.1.2
نسبة الطلبة المشاركين في إعداد برنامج الامتحان
قيمة الأساس : 5%
المستهدف : 10%
المخرج 1.2
3محاضرات توعوية وإرشادية حول قضايا مختلفة تساهم في تطوير بيئة الطالب تم عقدها
المؤشر 1.2.1
مدى تأثير المحاضرات على تطوير مفاهيم الطلبة
قيمة الأساس : مقبول
المستهدف : جيد
المؤشر 1.2.2
نسبة تأثير المحاضرات على تطوير مفاهيم الطلبة
قيمة الأساس : 10%
المستهدف : 25%
عقد 3 المحاضرات توعوية وإرشادية لتطوير بيئة الطالب
المياه مشاكل وحلول
الاخلاق في حياتنا
الصلاة دروس و عبر
فلنبدأ بأنفسنا
 
 
المعلمة أميره محمد
المعلمة ميساء محمد
الاء بشارات
الدكتور نبيل جداية
 
-          منحة المشروع
 
-          التبرعات المدرسية
 
 
 
 
محاضرة توعية نهاية كل شهر من 9/2/2014 إلى 30/5/2014
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق